An Unbiased View of طرق العثور على الموظفين الأكفاء

Wiki Article

طرح الأسئلة بعض الموظفين يرون أن طرح الأسئلة قد يجعله يبدو في مظهر أقل ذكاء ، ولكن في حالة العامل الجديد لابد من تعلم أمور جديدة ، لطرح الأسئلة الصحيحة تأثير إيجابي لتأقلم بشكل أسرع مع ثقافة الشركة . 

أما كفاءة الموظف فتشير إلى قدرة الموظف على أداء وظيفة معينة بفعالية خلال فترة زمنية محددة. وتعتمد اعتمادًا رئيسيًا على عدّة عوامل، أهمها امتلاك المهارات والمعرفة والخبرة.

‪الجمال الخارجي يساهم بتحسين المهارات الاجتماعية والتواصلية‬ (مواقع التواصل) يتمتعون بمهارات اجتماعية

الآراء الواردة في المقال لا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لشبكة الجزيرة.

إذا سألت خبراء اقتصاديين وإداريين: ما هو سر تعثر أي شركة أيًّا كان نشاطها في العالم؟ فمن المؤكد أنهم سيختلفون في الأسباب، إلا أنهم سيتفقون على أمر واحد، وهو ضعف إدارة الموارد البشرية؛ وهو ما أدى لمناخ طارد للموظفين الأكْفاء، الأمر الذي لا تستطيع معه الشركة إيجاد حلول للمشكلات التي تمر بها.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بوابة أرقام المالية. وستلغى التعليقات التي تتضمن اساءة لأشخاص أو تجريح لشعب أو دولة.

"سينتهي كل اجتماع يُعقد بين الإدارة العليا وقادة فرق العمل باتفاق لتحديد الشخص المنوط به الإفصاح عمّا دار داخل الاجتماع ولمن"

اكسيل شيت حضور وانصراف

غالباً ما يُساء فهم مصطلح "التلعيب"؛ موقع ويب رسمي إذ يرى بعضهم الآخر أنَّ لها دلالات سلبية؛ ومع ذلك، لا يمكن لأيِّ أحد إنكار النجاح الذي أحرزه قطاع الألعاب.

وفي حين أنَّ استعمال التلعيب يلائم العديد من بيئات العمل المختلفة، فهناك أماكن قد لا تكون مناسبة لاستعمال هذه التقنيات؛ على سبيل المثال، تشخيص مرض خطير بواسطة التصوير الشعاعي لا يشبه مثلاً اللعب بألعاب الهاتف.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

يُعدّ تحديد الأهداف من الممارسات التي تزداد أهمية في حالة العمل عن بعد، كونها توفر رؤية واضحة لموظفيك عن سبل الوصول إليها. إذ إن مكالمات الفيديو المستمرة والمكالمات الهاتفية أو الرسائل لا تكون مجدية دائمًا في نقل التوقعات وتحديدها لموظفيك، لأنها تستهلك جزءًا كبيرًا من ساعات العمل المحددة، مما يؤثر على إنتاجية الموظفين. ولرفع كفاءة الموظفين، حدد من البداية ما يلي:

إذ تبدأ من التواصل المباشر معهم من خلال إفساح المجال للنقاشات، وأخذ آرائهم في الحسبان مع جعل المناسب منها قيد التنفيذ.

أن نظهر لهم الاحترام: علينا دائمًا إظهار الاحترام والتقدير للموظفين وعدم وضعهم تحت ضغوطات مفرطة تؤدي إلى إرهاقهم، لذلك علينا جعل الاحترام أولوية حتى تزيد من ترابط الموظفين بالشركة وتخلق الجو الإيجابي في بيئة العمل.

Report this wiki page